مِـــﻧَـــتْـــــدّىْ اٌسُــيٌــــاٌخً اٌلِــــعٍــــرُبّـ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مِـــﻧَـــتْـــــدّىْ اٌسُــيٌــــاٌخً اٌلِــــعٍــــرُبّـ


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المرابط
المدير العام
المدير العام
المرابط


عدد المساهمات : 87
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 26/07/2014
الموقع : https://www.metaldetectors-ar.store/?m=1

في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين Empty
مُساهمةموضوع: في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين   في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 30, 2014 1:56 pm



اخواني الكرام
نواصل معكم عرض اهم ما يعترض الباحث من موانع ماورائية
هي العقدة الاكبر المعيقة للدفين
وقد لاقى عملنا حول مانع الماء ومانع الجمل الصدى الطيب عند كثير من الناس
وخاصة من المجربين في الميدان
ولاننا طرحنا على انفسنا ان نقدم صفوة العلم
وان ننير السبيل مهما ادلجت الليالي
فنحن ماضون في عزمنا قدما
ونقدم لكم اليوم مانعا كثر حوله اللغط والكلام
حتى كان الناس يمتنعون عن العمل
عند سماع اسمه فقط
واذكر اني ذهبت الى مكان في جبل بو لحناش في القصرين
في اول التسعينات لاشتغل على تقييدة صحيحة
رفض صاحبها ان نطلع على نسخة منها واصر على العمل المباشر بعد الاطلاع على الاصل
وكان معي مؤدبان او ما يسميه اخوتنا المشارقة مطوع
وكانا غاية في القوة الجسمية والنفسية
فلما وصلنا واطلعت على التقييدة مكتوبة بحساب الجمل وبالخط الطبيعي
قلت لهما =التقييدة صحيحة والمال جرة قريبة والمانع عبد اسود
فانتفضا وقاما وقالا والله لو كانت مائة جرة
ما حفرنا وهل تريد الهلاك
وشرعا في تثبيط الناس وبث الرعب
فاصررت على الوصول لرؤية المكان
ورايت العلامات الكاملة فقال لي صاحب المكان
لاتزد دقيقة اخرى والا شغلت السيارة وتركتك
ان ورائي عيالا يا اخي

فانظروا اخواني الى ما ران على قلوب الناس من امر هذا العبد
وسننظر في امره بلا ترهيب او تخويف
بل بالحق والتمييز
والله الموفق

1/في هيئته ونوعه ودرجته وملته

قيل في العبد الاسود
قد وكلوا الكنز الى السياف// فياله من حارس مرهاف
ان شئت في الاحباش والسودان//اونوبة من عسكر السلطان
قد يحمل القلعي والجراز //او خنجرا اومحجن العكاز
قد اقسم الاقسام والعهودا//ان يقتل الطالب او يعودا
او يضرب الفحل من الرجال//فلا يزور ربة الحجال
وقد يصير عاجزا مشلولا//بلاحراك مثقلا محمولا
فيا لهذا العبد من شديد//كم جندلت يداه من صنديد

وسنفسر هذه الابيات البليغة وهي كافية لبيان حاله وهيئته

شرح الابيات==
قد وكلوا الكنز الى السياف =القصد بالتوكيل هو التكليف بالحراسة
وهنا لايقصد الرصد بالطلاسم الفلكية والسحرية المعروفة وانما القصد ان المستولين على الكنز كلفوا العبد بحراسة الكنز
وهو ما يدل على انهم من عليه القوم لقيمة ما يقومون عليه من مال عظيم
ولعوالم الجن عبيد كما في عوالم الانس على قدر شرفهم ومكانتهم
فهم يختارون اشد عبيدهم لهذه المهمة فليس العبيد كلهم على نفس مرتبة القوة والبطش والراعة والمهارة القتالية
ولذا اختاروه صاحب سيف ولذا قال السياف
فيا له من حارس مرهاف=ليس القصد الرهافة والرقة بل هي من المعاني الضديدة في اللغة العربية
وتعني المضاء والحدة وياله تعجب قياسي واعلاء من حدة هذا المانع وبراعته في الضرب بلا رحمة

ان شئت في الاحباش والسودان=الشرط هنا ليس تخييرا بل تفصيل لهيئته فهو على هيئة الحبشة من السمرة والطول
او على شكل الزنوج من اهل السودان شديدي السواد مجعدي الشعر او على هيئة اهل النوبة وهم اهل جنوب مصر واعالي السودان العربي ويعرفون بقوة الجسم واللون الاسمر الادم مع انسدال الشعر او تجعده قليلا
ثم قال من عسكر السلطان وهم الاحابيش المقدمون في الصفوف لقساوة وجوههم وبسالتهم لارعاب العدو

قد يحمل القلعي والجراز //او خنجرا اومحجن العكاز

هذا من اهم ما يظهر به مانع العبد الاسود من اسلحة
والعبد الاسود يسمى الوصيف وهو لفظ عربي تستخدمه العوام ايضا
ويسميه المشائخ من البربر والشناقطة الحرياطي وهو لفظ لصفة العبيد الزنوج القساة
وقد ذكر ناظم الابيات اربعة اسلحة يظهر باحدها
فقد يظهر بالقلعي وهو سيف عريض الصفائح قصير
وقد يظهر بالجراز هو اقوى السيوف واثقلها واطولها ولايحمل الجراز في المحمل وهو الحزام
بل يحمل في الكتف او العاتق لضخامته ولايحمله الا اشداء الفرسان
لانهم يحملون به على العدو لشق الصفوف ولقطع الهامات لاللمبارزة او المجالدة
والسلاح الرابع الذي يحمله العبد هو الخنجر يستله من وسطه
وقد لايحمل معه الا محجنا او عكازا والفرق بين المحجن والعكاز ان المحجن به عقدة وانحناء والعكاز عصا كالقضيب
وسنفصل امورا اخرى متعلقة بهذه المسائل لاحقا ان شاء الله

نواصل امر هذا المانع
وقد اشرنا الى هيئته العامة وجنسه ونوعه
ونشير اليوم الى ملته وديانته
فهذا مانع دينه دين اسياده من الجن الموكلين له
ويعتقد ان هيئته دالة على دينه
فالعبد المحلى باللي والاقراط والصلبان
هو مسيحي
والعاري الفارع الطول يهودي
والمتحزم بحزام او المعتجر عمامة هو مسلم
وليس هذا امر مطرد شامل
بل قد يكون على هيئة واحدة رغم تعدد اديانه
واشد الموانع المسلم فهو الصائل بالقلعي او الخنجر
وهو عادة يعلي صوته بالقران تحديا للحكيم
كما جرى معنا ومع غيرنا
مما سنذكر من امره
ان شاء الله

2/في صولته وحقيقة ضربته
قد اقسم الاقسام والعهودا//ان يقتل الطالب او يعودا
او يضرب الفحل من الرجال//فلا يزور ربة الحجال
وقد يصير عاجزا مشلولا//بلاحراك مثقلا محمولا
فيا لهذا العبد من شديد//كم جندلت يداه من صنديد

فصل الناظم في ابياته السابقة جميع ما يقوم به الاسود الحرياطي من اعمال وهي=
*القتل=
وذلك ان هذا المانع معروف بالمقسم ايضا عند اهل المعرفة بالموانع الماورائية
فهو ادى يمينا وعهدا ان يكون قاتلا او مقتولا دون المال فلايهبه ولايتركه ولايمكن منه كائنا من كان
فلا يطمع احد من الوصول الى ماله الا عند قتله والا فلا سبيل الى الكنز ابدا
وهذا سر احتياط الناس منه وتجنب اغلب الباحثين الاماكن التي يحرسها
وعلامة صولته بالقتل ضوء دقيق كالعمود يخرج من سيفه ليصل الى موضع الكبد
وقد مات بهذا الامر كثير من الخلق ببلاد المغرب العربي
منهم شيخ سبعيني في جبل الكشابطة بجهة بنزرت
ورجل يتعاطى الروحانيات بجهة الفحص وجدوا كبده محروقة عند فحصه
وشيخ بهنشير روماني بشمال المغرب
والحاصل ان من يتصدى له بغير حصن شديد
فقد اورد نفسه موارد الهلكة
ولايقتل هذا المانع افراد الناس
بل الرئيس والحكيم او الشيخ او القارئء او البطل المجالد

*تعطيل عضو الذكورة=
وهو شان صاحب العصا من العبيد الحراس
وهو يبادر الى هذا عند الوصول الى الدفين
وهذا مانع وصيف دينه اليهودية
قد يحمل خنجرا وعصا معا
فلايجد من ضربه حياة الرجال الطبيعية ما لم يعالج ضربته في ظرف ثلاثة ايام
وهو معنى الكناية التي وردت في البيت=ولايزور ربة الحجال
*الاعاقة=
وهو ضرب شق من البدن فتبطل حركته بالكلية ويشل شللا جزئيا
فلا يستطيع الحركة الا بمساعدة او مشقة
وهو يستعمل العصا لذلك او صفيحة السيف لاحده
فعلى من وقع له هذا الاذى ان يتعالج قبل تمام السبعة ايام والا لازمته هذا الاعاقة بقية عمره

حكاية ما جرى لي معه في جبل الكشابطة
وهي قصة وقعت في اواخر القرن الماضي
ذلك اني قصدت مكانا حددته تقييدة موجزة
تشير الى ما يشبه الطبق على قصر في منطقة وعرة
ولم اطلع على بقية التقييدةواعددت العدة لقصد المكان
مع جماعة فلما اقتربنا من المكان وكانوا اعدوا لي دابة قوية
لوعورة المكان وكثرة ما فيه من انحدارات شاهقةلما اقتربنا
اختلى بي كبيرهم وقال لي=يا شيخ الجماعة كتموا عنك امرا وقالوا ان كان شيخا فسيعرف عاقبة الامرونوع المانع فاني اخبرك انه وصيف وقاتل وقد قتل شيخا مغربيا قبلك
فقلت له=حسبي الله ونعم الوكيل اعلم يا رجل اني لست دجالا ارجف بالغيوب لست جبانا يهتز ويرتعد ولكن ولي الله وهو حسبي ونصيري
وكنت متحضرا بحصن السيف المتين وبغيره واخبرت رجلين من اصحابي وقلت لهما ارجعا مع من يرجع من الناس فيكفيني اربعة رجال فاصرا على رجوعي وقالا هذه مهلكة ومؤامرة فقلت لهما = هيهات هيهات يابى ذلك لي ايمان صلب وقلب حاضر واصل بدوي
وانشدت =
وقال اصيحابي الفرار او الردى//فقلت هما امران احلاهما مر
وتذكرت قول الشاعر الجاهلي مخاطبا فرسه وقد همت بالفرار في الحرب
أبت لي همتي وابى بلائي//واخذي الحمد بالثمن الربيح
وقولي كلما جشأت وجارت//مكانك تعذري او تستريحي
ووصلنا الى مكان موحش قفر مظلم بكر ملتف باحراجه
ورايت الطبيق الحجري المذكور ساقطا عن عموده
ويلزم الحفر تحته قليلافلما شرعت في التحصين واعددت الدائرة للناس
شعرنا بحركة عظيمة في الشجر القريب وهروب للطير ونفور عظيم للدابة
ولم ير الناس شيئا ولكني رايت خيالا خارجا من الشجرة
سرعان ما تجلى بوضوح ليمثل على هيئة عبد حبشي شاب
متين الجسم ليس بذي طول وشعره مفلفل وبيده خنجر طويل
وشرع في القدوم متفاحجا حتى لم يكن بيني وبينه الا نحو العشرين مترا
فعلمت ان الامر جلل وشرعت في قراءة سورة الجن لتعطيله واشرت للناس
بدخول الدائرة ووبقيت نحوا من ساعة ونيف أقرأ السورة حتى اوصلتها الى احدى وعشرين مرة 21


فتراجع قليلا ثم سمعت صرخة عظيمة هزت الوادي كله
وسقطت على الارض منهكا استبد بي العطش الشديد
وامرت الناس بترك المكان
لعلمي انهم قوم سوء
ولكن احدهم بكى بحرقة واخبرني انه راى كل شيء
وان المانع قتل خنقا واخبرني انه شاهد على موت المغربي في المكان
وانه يحمد الله على ان ارسلني للقصاص من قاتله
فهذه حكاية المانع الاسود معي
ولازال اصحابي في بعض معتمديات باجة
يعرفونها ويروونها
ويرونها اخف من امر اخر شهدوه
وعلى الله قصد السبيل

4/في ما يمنع ضرره ويحمل على السلامة منه
اخواني اعلموا ان هذا الصائل ان ظهر للناس في الحفر
فانه يهلك راس القوم ولايقصد بالضرر غيره الا تعديا
ان لم يكن محصنا بحصن محمول ومقروء وطاهرا طهارة كبرى ومتوضئا
فمتى حمل الطالب حصنا مكتوبا ويكتفى باية الكرسي والمعوذات
وقام بما هو مطلوب في الحصن الثاني من السيف المتين
فانه لايضره البتة ان انصرف من المكان في غير خوف ووجل او هرب
بل لايشيع المانع بالنظر ويخرج وهو يتلو اية الكرسي
فان بقي الشيخ مجالدا للمانع فوجب لزوم دائرة التحصين
وقراءة يا لطيف بلا توقف
فان تمكن المانع من الحكيم بنوع من انواع الاذية المتقدمة
فلا يغادر الناس الدائرة ويواصلون الذكر والتلاوة
حتى يسمعوا صوتا او يروا ضوءا او يكلمهم بنفسه يدعوهم الى الانصراف
فربما ينتقم ممن اوصل الحكيم الى المكان
فانه صائل حقود
فمتى تم امر من هذه الامور
فليحملوا الرجل بسرعة لمعالجته ان لم تكن الضربة قاتلة
وقد سمعت من اهل العلم ان قراءة حزب الوقاية للامام النووي رضي الله عنه
يرد صولة الموانع من الدرجة الاولى بما فيها الاسود
وينبغي حفظه واستظهاره
فانه وجاء ومنعة ولو بغير الدخول في دائرة التحصين
وسنعرض هذا الامر
ان شاء الله

(69) بسم الله الرحمن الرحيم ذي الشان* عظيم البرهان * شديد السلطان * ما شاء الله كان* أعوذ بالله من الشيطان (70) ألله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم (71) أللهم أحرسني بعينك التي لا تنام * واكنفني بركنك الذي لا يضام * وارحمني بقدرتك علي لا أهلك وأنت رجائي فكم من نعمة أنعمت بها علي قل لك عندها شكري وكم من بلية ابتليتني بها قل لك عندها صبري فيا من قل له عند نعمته شكري فلم يحرمني ويا من قل عند بليته صبري فلم يخذلني ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت ورحمت على إبراهيم إنك حميد مجيد* أللهم أعني على ديني بالدنيا وعلى آخرتي بالتقوى واحفظني فيما غبت عنه ولا تكلني إلى نفسي فيما حضرته يا من لا تضره الذنوب ولا تنقصه المغفرة هب لي ما لا يضرك واغفر لي ما لا ينقصك* أللهم إني أسألك أن تجعل لي فرجاً قريباً وصبراً جميلاً وأسألك العافية من كل بلية وأسألك دوام عافيتك وأسألك الغنى عن الناس وأسألك السلامة من كل سوء ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم* (72) لا إله إلا الله قبل كل شيء * ولا إله إلا الله بعد كل شيء* ولا إله إلا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء*(73) لا إله إلا الله الحليم الكريم* سبحان الله رب السموات اليبع ورب العرش العظيم* والحمد لله رب العالمين * أللهم إني أعوذ بك من شر عبادك(74) أشهد أن الله هو الحق المبين وأنه يحيي ويمييت وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور "أربعاً" (75) ألله * ألله لا شريك له (76) ألله * ألله ربي لا أشرك به شيئاً(77) الله ربنا لا شريك له(7 سبحان الله الملك القدوس رب الملائكة و الروح جللت السموات والأرض بالعزة والجبروت (79) حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "سبعاً"(80) يا من يكفي من كل أحد يا أحد من لا أحد له يا سند من لا سند له انقطع الرجاء إلا منك نجني مما أنا فيه وأعني على ما أنا عليه مما قد نزل بي بجاه وجهك الكريم (81) يا نور السموات والأرض يا جبار السموات والأرض يا عماد السموات والأرض يا بديع السموات والأرض يا قيام السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا صريخ المستصرخين* ومنتهى رغبة العابدين* المفرج عن المكروبين * المروح عن المغمومين* ومجيب دعوة المضطرين* وكاشف الكرب يا إله العالمين* ويا أرحم الراحمين* منزول بك كل حاجة "وتذكر حاجتك" (82) يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام * يا صريخ المستصرخين * يا غياث المستغيثين* يا كاشف السوء يا أرحم الراحمين* يا مجيب دعوة المظطرين يا إله العالمين * بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فاقضيها (83) أللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن و أعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال(84) أللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك(85) أللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا(86) أللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم * لا حول ولا قوة بالله العلي العظيم * ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن * أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً* أللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابةً أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم (87) توكلت على الحي الذي لا يموت والحمد لله الذي لم يتخذ ولداً ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيراً (8 أللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم اكفني كل مهم من حيث شئت ومن أين شئت* أللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم كن لي جاراً من شر فلان بن فلان وشر الجن والإنس وأتباعهم أن يفرط علي أحد منهم أو أن يطغى عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك (90) أللهم إني أصبحت لا أستطيع دفع ما أكره ولا أملك نفع ما أرجو وأصبح الأمر بيد غيرك وأصبحت مرتهناً بعملي فلا فقير أفقر مني* أللهم لا تشمت بي عدوي ولا تسىء بي صديقي ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همي ولا مبلغ علمي ولا غاية أملي ولا تسلط علي من لا يرحمني* (91) بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله ما شاء الله كل نعمة من الله ما شاء الله الخير كله بيد الله ما شاء الله * (92) يا لطيف فوق كل لطيف ألطف بي في أموري كلها كم تحب وأرضني في دنياي وآخرتي*(93) أدعوك الله وأدعوك البر الرحيم وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم أن تغفر لي (94) إلهي وإله كل شيء إلهاً واحداً لا إله إلا أنت إفعل بي كذا(95) أللهم إني أسألك من كل أمر ضعفت عنه حيلتي أن تعطيني منه ما لم تنته إليه رغبتي ولم يخطر على بالي ولم يجر على لساني وأن تعطيني من اليقين ما يحجزني أن أسأل أحداً من العالمين إنك على كل شيء قدير(96) يا سامع كل صوت* ويا سابق الفوت * يا كاسي العظام لحماً ومنشرها بعد الموت* أسألك بأسمائك الحسنى وباسمك الأعظم الأكبر المخزون المكنون الذي لم يطلع عليه أحد من المخلوقين يا حليماً ذا أناة لا يقوى على أناته يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبداً ولا يحصى عدداً(97) أللهم إني أسألك باسمك المخزون المكنون المبارك المطهر الطاهر المقدس(99) يا فارج الهم يا كاشف الغم يا صادق الوعد* يا موفياً بالعهد* يا منجزاً للوعد* يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت (100)

أللهم لمن أدعو إذا لم أدعك فتجيبني* أللهم لمن أتضرع إذا لم أتضرع إليك فترحمني* أللهم بمن أستغيث إذا لم أستغيث بك فتغيثني (101) أللهم رب الأرواح الفانية والأجساد البالية أسألك بطاعة الأرواح الراجعة إلى أجسادها وبطاعة الأجساد الممتلئة بعروقها وبطاعة القبور المتشققة عن أهلها وبدعوتك الصادقة فيهم وأخذك الحق منهم وزمر الخلائق كلهم من مخافتك وشدة سلطانك ينظرون قضاءك ويرجون رحمتك ويخافون عذابك أسألك أن تجعل النور في بصري والإخلاص في عملي والشكر في قلبي وذكرك في لساني في الليل والنهار ما أبقيتني(102) يا كائناً دائماً لم يزل يا إلهي وإله آبائي يا حي يا قيوم اجعلني لك مخلصاً يا من يكفي من كل أحد ولا يكفي منه شيء يا الله يا رب محمد صلى الله عليه وسلم اغفرلي (ويسأل حاجته) (103) وذا النون إذ ذهب مغاضباً فظن أن لن نقدر عليه فنادي في الظلمات أن لا إله أنت سبحانك إني كنت من الظالمين * فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين * ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون* وأيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين * فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضر وآتيناه أهله ومثلهم معهم رحمة من عندنا وذكرى للعابدين* وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد*(104) أللهم إني أسألك فإنك لنا مالك وإنك على كل شيء قدير مقتدر وإنك ما تشاء من أمر يكن *(105) أللهم صل وسلم على نورك الأسنى* وسرك الأبهى* وحبيبك الأعلى* وصفيك الأزكى* نبي الأنبياء وممد الرسل عليه بالذات وعليهم منه أفضل الصلاة وأشرف التسليم* الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى "سبعاً" ثم يقول سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين ويقرأ الفاتحة. ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم * وتي علينا إنك أنت التواب الرحيم * وصلى الله على سيدنا محمد وعلى إخوانه من الأنبياء والمرسلين والحمدلله رب العالمين (106)

بسم الله الرحمن الرحيم *بسم الله الله أكبر الله أكبر الله أكبر * أقول على نفسي وعلى ديني وعلى أهلي وعلى أولادي وعلى مالي وعلى أصحابي وعلى دينهم وعلى أموالهم ألف بسم الله ألله أكبر ألله أكبر ألله أكبر* أقول على نفسي وعلى ديني وعلى أهلي وعلى أولادي وعلى مالي وعلى أصحابي وعلى دينهم وعلى أموالهم ألف ألف ألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم * بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وعلى الله وفي الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم* بسم الله على ديني وعلى نفسي وعلى أولادي * بسم الله على مالي وعلى أهلي * بسم االله على كل شيء أعطانيه ربي* بسم الله رب السموات السبع ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم * بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا السماء وهو السميع العليم "ثلاثاً" بسم الله خير الأسماء * في الأرض وفي السماء* بسم الله أفتتح وبه أختتم الله * ألله * ألله ربي * لا إله إلا الله * الله أعز وأجل وأكبر * مما أخاف وأحذر * بك أللهم أعوذ من شر ما خلق ربي وذرأ وبرأ* وبك أللهم أحترز منهم * وبك أللهم أعوذ من شرورهم * وبك أللهم أدرأ في نحورهم * وأقدم بين يدي وأيديهم * بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد * الله الصمد* لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤاً أحد "ثلاثاً" ومثل ذلك عن يميني وعن أيمانهم وعن شمالي وعن شمالهم ومثل ذلك من أمامي ومن أمامهم ومثل ذلك من خلفي ومن خلفهم ومثل ذلك من فوقي ومن فوقهم ومثل ذلك من تحتي ومن تحتهم ومثل ذلك محيط بي وبهم* أللهم إني أسألك لي ولهم من خيرك بخيرك الذي لا يملكه غيرك* أللهم اجعلني وإياهم في عبادك وعياذك وجوارك وأمانتك وحرزك وحزبك وكنفك من كل شيطان وسلطان وإنس وجان وباغ وحاسد وسبع وحية وعقرب ومن كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم * حسبي الرب من المربوبين* حسبي الخالق من المخلوقين * حسبي الرازق من المرزوقين * حسبي السلتر من المستورين * حسبي الناصر من المنصورين * حسبي القاهر من المقهورين * حسبي الذي هو حسبي * حسبي من لم يزل حسبي* حسبي الله ونعم الوكيل * حسبي الله من جميع خلقه* إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين * وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجاباً مستوراً* وجعلنا على قلوبهم أكنةً أن يفقهوه وفي آذانهم وقراً وإذا ذكرت ربك في القرآن وحده ولوا على أدبارهم نفوراً* فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "سبعاً" ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم* وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم * ثم تنفث بلا ريق عن يمينك ثلاثً وعن شمالك ثلاثاً وأمامك ثلاثاً وخلفك ثلاثاً ثم تقول خبأت نفسي في خزائن بسم الله الرحمن الرحيم أقفالها ثقتي بالله * مفاتيحها لا حول ولا قوة إلا بالله * أدفع بك الله عن نفسي ما أطيق وما لا أطيق * لا طاقة لمخلوق مع قدرة الخالق* حسبي الله ونعم الوكيل * وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله و أصحابه وسلم .

وقد نقناه من الكتاب الهام لشيخ شيوخنا سيدي يوسف بن اسماعيل النبهاني العالم المحدث
من كتابه المبارك =مفرج الكروب ومفرح القلوب
وهو موجود في الحصن الثالث من الكتاب
وقد اورد قبله الادعية الماثورة من الكتاب والسنة
ثم ختمها بحزب الامام الرباني شرف الدين النووي صاحب رياض الصالحين رضي الله عنه
وهو المعلم بالاخضر في المداخلة السابقة
والله ولي التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.metaldetectors-ar.store/?m=1
medo4medo
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/10/2016

في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين Empty
مُساهمةموضوع: رد: في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين   في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 08, 2016 9:34 pm

السلام عليكم شيخنا الفاضل كيف حالك، شيخ هل انت من المغرب يوجد اماكن دفائن ونريد شيخا فاضل مثلك للأستخراج الدفين بارك الله فيك شيخنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المرابط
المدير العام
المدير العام
المرابط


عدد المساهمات : 87
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 26/07/2014
الموقع : https://www.metaldetectors-ar.store/?m=1

في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين Empty
مُساهمةموضوع: رد: في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين   في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 09, 2016 10:21 am

اخي ذلك الموضوع لاخوان المؤدب زين الدين و هو من تونس
ارجة لو عندك اشاره او استفسار افتح موضوع جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.metaldetectors-ar.store/?m=1
 
في مانع العبد الاسود الوصيف للشيخ زين الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» في مانع الجمل الابيض و الاورق
» اشكالية مانع الماء في الدفين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مِـــﻧَـــتْـــــدّىْ اٌسُــيٌــــاٌخً اٌلِــــعٍــــرُبّـ :: منٌتُدُى عٱم لتُحًليّل ٱلإشّٱرٱتُ وِٱلرموِز وِٱلكنٌوِز وِٱلدُفُٱئنٌ :: أكاديمية منتدى كنوز ودفائن المغرب العربي-
انتقل الى: